اكتشف أسرار التعطير المنزلي .. واحصل على منزل أحلامك !

اكتشف أسرار التعطير المنزلي .. واحصل على منزل أحلامك !

كلنا نهدف أن نصل إلى ذلك المنزل اللطيف الجميل الهادئ الذي إن لمست منه شيئا إلا وامتزج عطره بيديك ، ذلك البيت الذي يفوح عطرًا مميزًا ،  فيضيف إلى أناقته ، ويمنحه التفرد والجمال .

تبدو هذه الأوصاف كلوحة فنيّة !  .. وليست أمرًا واقعيًا ، ولكن التجارب تقول أن اختيارك لرائحة ملائمة لمنزلك ووسيلة تعطير مناسبة يغيًر الكثير !

 في هذه المقالة سنعلّمك كل شيء عن  أسرار وفوائد التعطير المنزلي، فيكون منزلك بمثابة الملجأ المريح لك ولأحبابك ولكل من يزوره.

انتعش في حمام مرخي للأعصاب

بعد يوم عمل طويل ، نحن بحاجة إلى ذلك الحمام المنعش الذي يُعيد لنا النشاط للاستمتاع بلحظاتنا اللطيفة مع أحبابنا ، أو يمنحنا الاسترخاء لننعم بنوم هادئ ومريح .

 وللحصول على دورة مياه نظيفة :

 قبل كل شيء  نبدأ بفتح النوافذ للشمس لتجديد الهواء ودخول الضوء ، والتخلص من الروائح  المزعجة . ثم البدء بالتنظيف وخاصة ” المرحاض ”  ، وهناك أكثر من طريقة فعالة قوية تساعد في عملية التنظيف مثل الماء الساخن ومواد طبيعية مثل الخل الأبيض وبيكربونات الصوديوم  ، بالإضافة إلى المنظفات العضوية الخاصة .

 الآن بعد التنظيف حان وقت التعطير !

هناك أسئلة عليك أن تسألها قبل تعطير دورات المياه  :

  • ماهو الأساس الذي اختار فيه معطر  فعَال ؟
  • ماهي وسيلة التعطير المناسبة التي تدوم طويلاً  ؟
  • أيّ نوع  معطّر هو الأفضل ؟

عند أخذنا دورة المياه كمثال  :

فسوف نميل لاختيار رائحة قوية تساعدنا على إخفاء الروائح الغير محببة ،  بالإضافة إلى قدرتها على منح شعور الانتعاش والاسترخاء كزيوت الزهور .

في هذه الحالة نحن وصلنا لأفضل نوع معطّر ، وهي الزيوت العطرية ، لأن الزيوت العطرية ، إذ أنها تتميز بتركيز رائحتها ، كما أنّها  تبقى في المكان مدة طويلة على عكس العطور ، و بخاخ معطر الجو .

 و لحصولك على  أفضل وسيلة ممكنة ملائمة لانتشار الزيوت العطرية فما عليك سوى أن تستخدم الأجهزة العطرية، وهي أجهزة تعمل على توزيع الزيوت العطرية في الهواء على شكل جزيئات صغيرة من الزيت العطري في صورة رذاذ خفيف أو بخار من وقت لآخر. لتدوم الزيوت العطرية فترة أطول. وقد انتشرت الآن أجهزة التعطير الذكية والتي تتميز بخواص تغنيك عن عناء معطرات الجو والخيارات التقليدية الأخرى ، والتي لا تحتاج سوى لضبطها مرة واحدة بنقرة زر واستمتع !

كُل ما تشتهيه نفسك

تريد الذهاب إلى العمل والبدء بوجبة شهية على الفطور تمدّك بالطاقة وتمنحك النشاط ، ما رأيك بطبق بيض مقلي ! يبدو لذيذًا !

ولكنك قلق  من الرائحة التي تنتشر  في المنزل بدلاً من الروائح العطرة ! فلا يخفى على أي منا روائح الطبخ المختلفة فهناك المحببة ، وهناك أيضًا  الروائح المزعجة مثل زيت القلي والتي قد تعلق بزوايا المنزل !

 المطبخ من أهم الأجزاء في المنزل و الذي نقضي فيه وقتًا كافيًا سواء لصنع وجبة أو تناولها ، أو اجتماع ضحك خفيف أو أحاديث مسلية في أحد زواياه ..

فكيف يمكن أن نحصل على مطبخ لطيف ومنعش؟

إليك بعض الخطوات الفعالة :

النظافة سر المكان الجميل

لا  يخفى علينا أهمية نظافة المطبخ كونه المكان الذي نأكل ونشرب منه إنّ أهمية تنظيف المطبخ  تكمن في كونه أحد أهم مصادر الجراثيم والبكتريا التي قد تتسبب في الأمراض .. فعلينا الحرص على نظافته بعدم ترك الأواني المتسخة ،  نظافة الأسطح من آثار الطبخ  ، والحرص على رمي النفايات بشكل يومي .

تهوية المطبخ وتجديد الضوء

تعد التهوية أهم الوسائل التي تجعل المطبخ بيئة صحية ، بالإضافة إلى أنها فعالة بالتخفيف من حدة الروائح الغير مرغوبة ،وللحصول على أفضل تهوية  تأكد أولاً من وجود المحرك الشفاط الذي حتمًا لا نستغني عنه بالمطبخ ، علينا أيضًا فتح النافذة بشكل يومي والسماح بدخول الهواء النقي ، وأيضًا وجود إضاءة الشمس سبب في انتعاش المطبخ وتجديد روح المكان ، ولا ننسى تزيين المطبخ ببعض النباتات المنزلية التي تعتبر مصدرًا رئيسيًا للاوكسجين  عن طريق عملية البناء الضوئي وهناك نباتات لها خاصية طرد الحشرات مثل : عشب السترونيلا ، زهرة البتونيا ، اللافندر ، وأكليل الجبل بالاضافة إلى النعناع والريحان .

استخدام جهاز تعطير حديث

استخدام جهاز تعطير مناسب لمطبخك يساعدك على الحصول على رائحة منعشة بأسرع وقت ، وبهذا تتجنب عناء معطرات الجو التي سرعان ما تزول ولا تغطي المساحة بشكل جيد ، تعمل الأجهزة العطرية  بنشر الزيوت العطرية في الجو على شكل رذاذ  أو بخار مما يسهل  نشر الروائح في كل مكان ، و للحصول على رائحة مميزة وملائمة  ، علينا الحرص على جودة الزيت العطري الذي نستخدمه في بيئة المطبخ كونها بيئة حساسة

اختيار زيت عطري ملائم لجهاز التعطير الخاص بك

قبل البدء بشراء زيت عطري احرص تمامًا على  نوع وجودة الزيت العطري الذي ستختاره ، وهذا يعتمد على المصدر الذي ستختار منه هذا الزيت فعليك الحرص  على أن المتجر الذي ستشتري منه موثوق بالإضافة إلى موافقة المنتج  لشروط هيئة الغذاء والدواء .

 والآن بعد أن تأكدت إليك بعض الزيوت العطرية الملائمة للمطبخ :

  • زيت اللافندر ( الخزامى )

يعد زيت اللافندر من أهم الزيوت العطرية التي تحمل خصائص عديدة كونها مصدر مجدد للطاقة ، ويعمل على إعطاء المكان هالة من الاسترخاء ، بالإضافة  إلى خاصية تخدمنا في المطبخ  كونه زيت طارد للحشرات .

  • زيت النعناع

بالإضافة لخصائصه التبريدية  التي تمنح الانتعاش ، يتميز مركبه العطري الطبيعي  بكونه يستخدم في الطعام ، مما لايضر بوجوده كزيت عطري ، بالإضافة إلى خاصية طرد الحشرات .

  • زيت إكليل الجبل

يتميز زيت إكليل الجبل بخصائص تساعد على التركيز والاسترخاء مما يجعل مهمة الوقوف في المطبخ أمرًا ممكنًا وممتعًا .. ويعد أيضًا من الزيوت العطرية الطاردة للحشرات .

تعرف على الزيوت العطرية  المميزة من أسكوب

تحرك باستمتاع واجتمع بمرح  في منزلك

تعد غرفة المعيشة من أهم الأماكن في المنزل فهي بيت اللحظات ،، إذ أن جميع أفراد العائلة يجتمعون فيها لمشاهدة التلفاز أو لشرب كوب قهوة مع أحاديث وقصص يوم العمل أو اليوم الدراسي ،  ولا يخلو أيضًا من بعض لحظات المرح على لعبة طاولة أو استرخاء بصحبة كتاب ممتع .

ولأنها من أهم محطات المنزل ، فشعور الاسترخاء والهدوء والسلام عليه أن يسود أرجائه

ولا شك أنَ تعطيره بروائح من عبق الزهور الفواحة تضفي للمكان شعورًا بالصفاء والاستمتاع وذلك لأن الزهور بمركباتها الطبيعية الخاصة ورائحتها الجميلة تعمل على تحسين المزاج .

وقد وجدوا أن زيت الياسمين العطري هو أفضل حل لغرفة المعيشة. فهو يزيد من يقظة الدماغ، ويعمل على تحفيز الجهاز العصبي كما يزيد من قوة الموجة الدماغية بيتا. كما يعمل على الشعور بالاسترخاء  حيث يقلل من الإجهاد .

تعد غرفة المعيشة من أكبر الغرف في المنزل  ، كما تُعتبر مكان اجتماع العائلة وهناك عدة طرق لإضافة لمسة عطرية لأجوائها مثل الفواحات والشموع العطرية ، ولكن غالبًا  ستكون غير كافية  وحدها ، بسبب أن مساحتها كبيرة  ، لذلك يُفضّل استخدام جهاز تعطير مناسب للمساحة الخاصة بك .

احصل على أجهزة تعطير المساحات الذكية من أسكوب 

انعم بنومٍ مريح وهادئ

“النوم الجيد طريقك لصحّة جيّدة”

بلا شك أن أهمية النوم تكمن بأنُه رسالة الجسد للاسترخاء والراحة من ضغوطات الحياة , فلا يستعيد الجسم نشاطه ما لم يحصل على كفايته من النوم

والنوم مرتبط بوظائف الدماغ الأساسية كالذاكرة والتركيز والتفكير .. لذلك نحرص على توفر سبل النوم المريح بدءًا من مكان النوم ، ، للإضاءة الخافتة ، وتجنب أسباب الأرق .

ونحن في حديثنا عن أسرار التعطير المنزلي نهديكم سرًا لطيفًا للحصول على نوم هانئ

وهو تعطير غرفة نومك بزيت اللافندر ”  المنتج السحري لتحسين جودة النوم  ” حيث كشفت دراسة نمساوية عن  ” أن زيت اللافندر  يعمل على تحسين نسبة المخاوف  والقلق والاكتئاب  مما يساعد على النوم .

فوائد زيت اللافندر :

  • مضاد للإكتئاب
  • يساعد على تخفيف آلام الصداع
  • يساعد على الاسترخاء
  • طارد للحشرات

وفي أسكوب الزيت العطري ” هبوب ” يحمل في نفحاته عبق رائحة الخزامى المميزة والفريدة بجودة ومواصفات عالية .. يمكنك أن تضيف قطرات منه في شمعتك العطرية أو الفواحة أو جهاز التعطير  وانعم بلحظات هادئة .

والآن وقد تعرفت على أسرار التعطير المنزلي .. نختم برشة  من أُسكوب فتذكَر دائمَا :

” أنّ الرائحة الجميلة هي البُعد الخفي للمكان الذي تشعر فيه بالراحة “

المراجع :

إليك أيضاً:

مقالات ذات صلة
اترك تعليقك

لن يتم مشاركة بريدك الإلكتروني. الحقول المشارة بـ (*) إلزامية