الصيف وعبير المكان ! جدّد حيوية يومك بنفحة عطرية مختلفة

الصيف وعبير المكان ! جدّد حيوية يومك بنفحة عطرية مختلفة

لكل عطر شخصية ، رائحة فواحة منعشة ، وتنعكس هذه الشخصية على مرآة يومك بعد اكتمال أناقتك فتأتي العطور لتضيف إشراق الأزهار المنعشة، وتعزز من ثقتك بنفسك وتبعث على الهدوء والراحة وتغمرك بالبهجة على الرغم من الجو الحار .

هل تذوقت يوما ما حلوى مثلجة أو شربت عصير الليمون بالنعناع البارد يوما في دفعة واحدة بعد قضاء نهار صيفي حار ومتعب؟ كيف كان شعور الارتواء؟ هل مازال طعم حبيبات الثلج يذوب في فمك؟

  إنّ الروائح العطرية الصيفية المميزة تمنحك مزيج من ذات الشعور المنعش سواء كان حمضي هادئ ونفّاث كالليمون والبرتقال فيشعرك بالخفة والحيوية لاستقبال يوم جديد ،أو عشبي مع قليل من الزهور العطرية لقضاء ليلة مع الأصدقاء وضمان ثباته طوال اليوم ،وهناك ماهو مائي ينعش ذكرياتك اللطيفة ويلبسك حلة خفيفة عصرية ومختلفة.

كيف أختار عطري الصيفي المفضل؟

1. احرص على معرفة تركيبة كل عطر وذلك لاختلاف أوقات تبخير كل رائحة، واختلاف نسبة كل مكون، وما يساعدك على معرفة جودة العطر هي معرفة الهرم العطري

ما هو الهرم العطري؟

هي المكونات الأساسية لأي عطر صيفي كعطر إيوان الذي يتكون من ثلاثة نفحات:

1- النفحة الأولى: وتسمى مقدمة العطر وهي الرائحة الهوائية التي تنعشك فور الضغط على العبوة وتنتشر رائحتها بسرعة، ويصل تركيزها إلى ٥٠٪ ويذهب أثرها بعد دقائق من رش العطر

مثال: الروائح الحمضية والفاكهة المنعشة التي تضيف لمسة من الأناقة على شخصيتك واللطافة على يومك مثل البرغموت والبرتقال والليمون واليوسفي

2- النفحة الوسطى وهي الجوهر أي التركيز الذي يصل إلى ٣٠٪، وهنا تنفرد الرائحة وتتميز حتى تتعلق بالعطر أكثر وأكثر وتظل ثابتة لعدة ساعات،  كالروائح العشبية مع الأزهار  مثل: عشبة الميرمية مع الخزامى

3- النفحة الأساسية أو قاعدة العطر وهي عبارة عن الزيت العطري الثابت ويجب أن تكون الرائحة قوية وهي التي تحدد جودة العطر والتي قد تستمر لمدة يوم كامل كالأخشاب العطرية والمسك والعنبر

 

2. احرص على اختيار نوع الكحول العطرية التي لا تسبب الحساسية والتهيج خاصة مع الأجواء الحارة كالكحول الإيثيلي والكحَول الإيزوبروبانول ،وتجنب شراء عطر يحتوي على الكحول المثيلي الذي يسبب أضرارا جمة على الصحة.

 

3. ما هي شخصيتك؟

هل تحب أن تكون مميزا وتشعر بالثقة في الاجتماعات العائلية الصيفية؟ الزيت العطري” سنديانيا” وهو مزيج بين الثنائيان من الأناناس والليمون العطري (البرغموت) وقليل من الياسمين اللطيف يمدك بالاشراقة طوال اليوم.

أم تفضل الأجواء الهادئة التي توحي بخفة النسيم العليل ؟ “زهوريات” التي تبعث نشوة المشي بين الحقول، ورائحة الزهور البيضاء مع الحمضيات والحلوى التي تحلق بك بخفة وحيوية.

هل أنت فنان موهوب مغامر وتفضل أن تبدع وتنطلق بأفكارك الحالمة في جو هادئ ويبعث على التركيز؟ الزيت العطري “نسايم” رفيقك الصدوق الذي يدعمك ويهيئ لك أجواء تعطي مذاقا رائعا لأفكارك المبدعة.

هل تفضل جلسة خاصة بأجوائك العليلة بعيدا عن الروتين القاتل مع من تحب أو مع شخص عاد من سفر طويل والتقيتما للتو؟ “أرايج” مزيج الفواكه الاستوائية والتفاح مع الورد والمسك يصحبكم بجماله ويدوم لحظة الدهشة الأولى بينكما.

4. احرص على اختيار الروائح العطرية الهادئة والخفيفة المنعشة

لأن الصيف هو وقت المغامرات والرحلات و باختيار العطر المناسب البارد تكتمل الإطلالة كالعطور الحمضية ذات عبق حمضي مثل الليمون الهندي وزهر وبراعم البرتقال و الجريب فروت وعشب الليمون والياسمين اللطيف و الزهور البيضاء الأنيقة وزهر اليوسفي والبرغموت الذي هو من المكونات الأساسية لأي عطر صيفي ورائحة الفواكه الأصلية أو زهور الفواكه الطازجة كالخوخ والتفاح التي تمنحك شعورًا منعشًا بالتناغم مع زيت اللافندر أو الفانيليا. والابتعاد عن الروائح الثقيلة مثل:القرفة والزنجبيل والفلفل الأسود والمسك الثقيل والباتشولي.

كيف أختار فواحة منعشة ومناسبة لتعطير الأماكن في فصل الصيف؟

إن تعطير المكان يلبسه شخصية خاصة في فصل الصيف والذي تكثر فيه الروائح غير المحببة، وتعكس الرائحة اللطيفة المنعشة هويته وتزيد من انتماء المرتادين له، فتتكوّن علاقة خاصة معه تضفي شعورا ممتلئا بالراحة والجمال إلى كل من يرتاده وبصمة خاصة به، لذا عليك اختيار جهاز التعطير ذي الكفاءة العالية الذي ينشر الرائحة الجميلة في المساحات الشاسعة والصغيرة كما عليك أن تنتقي أجود النفحات العطرية الخاصة بكل مكان.

عبير المكان حكاية الصيف الأولى

 في أسكوب لرائحة الصيف حكاية خاصة تنعش لحظاتك بنفحات عطرية تتناسب مع أجواء الصيف ، تجدّد من نهارك فيفوح شذى مكانك بمعالم فريدة  .

فواحة الزيت العطري “بتلات” من الياسمين التي ترحب بك في المنزل بعد عودتك من العمل ،تضفي عليك طاقة الاسترخاء وتمنحك شعور بالراحة والهدوء وتساعدك على النوم.

أما رائحة المكاتب “معالم” مميزة في فصل الصيف لما تجتمع فيها من نفحات عطرية نفاثة من البرغموت والفواكه الاستوائية التي تجدد الطاقة والحيوية وتحسن المزاج ، وتساعد على التخفف من التعب الذهني والجسدي وتحد من توتر العمل.

ولا نستغني عن فواحة اللافندر“هبوب” أو الورود البيضاء “زهوريات” كتلك التي توضع في المسابح وغرف المساج والتي تمنح شعورا بالأناقة والنظافة.

وإن أردت قضاء رحلة ممتعة في المخيم الصيفي أو أردت رائحة لطيفة دافئة في غرفة باردة، فالعطر الزيتي “أمواج” مزيج من رائحة الليمون المنعشة مع الشمام والحمضيات ومزيج من زهر البرتقال والمسك والعنبر يمنحك شعور الحيوية والانتعاش لصفائه ونقائه.

إن الذهاب في مغامرة مع الروائح الزكية فوق الجبال و بين الغابات الاستوائية ومع أريج أزهارها الأنيقة و برذاذ أمواج البحر التي تتدافع لتثير ذكرى جميلة مع الأصدقاء والأحبة، هذه النسائم العطرية التي دوما ما ترافقنا لتحفيزنا للبدء من جديد وخوض مغامرة الحياة بكل أناقة.

المصادر:

العطور .. روائحها .. مركباتها .. طرق استخدامها 

10 Most Popular Perfume Ingredients For a Long-lasting Smell

إليك أيضاً:

أسكوب يتمنى لكم يومًا رائعًا

مقالات ذات صلة
اترك تعليقك

لن يتم مشاركة بريدك الإلكتروني. الحقول المشارة بـ (*) إلزامية